كيف تشجعين طفلك الذي يكره الإستحمام على أخذ حمامه

طفل سعيد يستحم

نعلم جميعنا أن وقت الاستحمام ممتع للأطفال و قد لا يرغب بعضهم جتى في الانتهاء من الأستحمام ، لكن البعض يحول هذا الوقت ألى ساعة توتّر لسبب آو لآخر ، و هنا نقدم لك مجموعة من النصائح لتشجيع طفلك الذي يكره الاستحمام على أخذ حمامه.

طفل يستحم سعيدا

هيئي طفلك للاستحمام خاطبي طفلك قبل الاستحمام واشرحي له خطوات الاستحمام؛ حتى يتمكن من التغلب على مخاوفه

لا تجبريه أبدًا على الاستحمام؛ حتى لا تتفاقم مسألة كرهه للاستحمام.

قللي وقت الاستحمام وحضري الحمام مسبقًا  إذا كان طفلك يكره الاستحمام عليكِ البدء خطوة خطوة وفي البداية يجب ألا يتجاوز وقت الاستحمام 5 دقائق مثلًا.

اضبطي درجة حرارة الماء مسبقًا، وتأكدي من كونها مناسبة لجلد طفلك.

حضري أدوات الاستحمام بالقرب منك كالصابون والمنشفة، كي لا تضطري للابتعاد عنه ولو للحظات، حيث يفترض أن تركزي انتباهك على طفلك فقط، كي يشعر بأنكِ إلى جانبه.

 

طفلي يستحم سعيد

اسمحي لطفلك بإحضار بعض ألعابه المفضلة  أثناء وقت الاستحمام اجعلي طفلك يحيط نفسه بألعابه التي يفضلها، واطلبي منه أن يحممها مثلما تفعلين.. قد يساعد ذلك على إقبال طفلك على الاستحمام.

 

دوات-استحمام-حديثي-الولادة

احرصي على تحويل الحمام إلى مكان جذاب لطفلك رتبي الحمام وزينيه بحيث يجذب طفلك، اشتري لوفة على شكل كرتوني وأدوات استحمام جذابة بالنسبة له. يمكنك شراء كاب الاستحمام لحماية عينيه من الصابون، وأي أدوات قد تشجعه على الاستحمام.

.

فقاعات و أطفال

 

املئي البانيو بالفقاعات . يحب الأطفال الفقاعات كثيرًا، املئي البانيو بالفقاعات لتشجيع طفلك على الاستحمام. ويمكنك أيضًا إضافة لون إلى ماء الاستحمام، حيث يشكل هذا الأمر عامل جذب للطفل

تأكدي من خلوّ طفلك من أي مشكلات جلدية احرصي على الكشف على طفلك وخلوه من أي مشكلات جلدية قد تسبب له الألم أثناء الاستحمام، وفي حالة معاناته من أي مشكلة استشيري الطبيب على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =